واتهام عامل بمستشفى في المجر بطهي رفات بشرية والاحتفاظ بأجزاء من جثث داخل منزله.. تفاصيل
واتهام عامل بمستشفى في المجر بطهي رفات بشرية والاحتفاظ بأجزاء من جثث داخل منزله.. تفاصيل
ألقت السلطات المجرية القبض على عامل بأحد المستشفيات في العاصمة بودابست، بعد اتهامه بسرقة رفات بشرية من جهة عمله ومن مقابر مهجورة، والاحتفاظ بها داخل شقته، في واقعة أثارت صدمة واسعة.
واتهام عامل بمستشفى في المجر بطهي رفات بشرية والاحتفاظ بأجزاء من جثث داخل منزله.. تفاصيل
ووفقًا للتحقيقات الأولية، يواجه المتهم، البالغ من العمر 30 عامًا، اتهامات بالحصول على أجزاء من جثث بشرية بصورة غير قانونية، فيما أشارت السلطات إلى أنه اعترف خلال استجوابه بطهي بعض هذه الرفات واستهلاكها، مدعيًا أنه كان يعاني من هوس شديد بعلم التشريح.
وجاءت عملية القبض على المتهم عقب تلقي الشرطة بلاغات بشأن سلوكه، لتداهم منزله وتعثر على مجموعة من الأجزاء والعظام البشرية، من بينها جماجم ويد وساق وعظام أخرى كانت مخزنة داخل حقائب وحاويات مختلفة.
كما صادرت السلطات أجهزة إلكترونية ومتعلقات شخصية من الشقة، في إطار التحقيقات الجارية لتحديد مصدر جميع الرفات المضبوطة وما إذا كانت تعود لضحايا من منشآت طبية أو مقابر مهجورة.
وقالت الشرطة إن المتهم كان يعمل مساعدًا في أحد المستشفيات، ويُشتبه في استغلاله طبيعة عمله للوصول إلى أجزاء من الجثث. وأكدت أن خبراء الطب الشرعي يجرون فحوصات موسعة لتحديد هوية الرفات ومصدرها.
ولا تزال التحقيقات مستمرة، فيما رجحت السلطات توجيه اتهامات إضافية للمتهم بعد انتهاء الفحوص الجنائية واستكمال إجراءات التعرف على جميع الأجزاء المضبوطة.
وأعادت القضية إلى الأذهان بعض الجرائم الشهيرة المرتبطة بالاحتفاظ بأجزاء بشرية، إلا أن السلطات المجرية أكدت أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى وأن تحديد الوقائع النهائية سيعتمد على نتائج الأدلة الجنائية.





