عاجل- رئيس وزراء باكستان: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لجهود خفض التصعيد في المنطقة..
لقد وجّه رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، الشكر إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه لجهود خفض التصعيد في المنطقة، وذلك وفقًا لما أفادت به فضائية «إكسترا نيوز».
وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن أمله في أن يسهم الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة، مشيدًا بدعم قادة دول المنطقة للجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام بين طهران وواشنطن.
كما قدّم رئيس الوزراء الباكستاني تعازيه للشعب الإيراني في ضحايا الأحداث الأخيرة، قائلًا: «نعرب عن تعازينا للشعب الإيراني بعد خسارة آلاف الأرواح البريئة».
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني، أن إيران أظهرت شجاعة خلال الأزمة الأخيرة، مشددًا على ضرورة تجنب المعايير المزدوجة فيما يتعلق بامتلاك الصواريخ الباليستية.
وقال: «لا يوجد أي ذكر للصواريخ الباليستية في مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران»، مضيفًا: «ينبغي ألا تكون هناك معايير مزدوجة تسمح لبعض الدول بامتلاك صواريخ باليستية، بينما تُحرم إيران من ذلك».
وأشار رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن «هناك من يريد إفشال مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران».





