تفاصيل 6 ساعات داخل غرفة الولادة ثم غيبوبة والموت.. أسرة سيدة بشبرا الخيمة تتهم طبيبًا بالإهمال
تفاصيل 6 ساعات داخل غرفة الولادة ثم غيبوبة والموت.. أسرة سيدة بشبرا الخيمة تتهم طبيبًا بالإهمال
وتحولت فرحة استقبال مولود جديد إلى مأساة مؤلمة داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة بهتيم في مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بعدما لفظت أم لثلاثة أطفال أنفاسها الأخيرة عقب ولادتها، وسط اتهامات لطاقم طبي بالإهمال والتسبب في وفاتها.
البداية كانت بتلقي مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، ورئيس مباحث المديرية إخطارًا من رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بتقدم “سامح م.ع” 37 عامًا، ببلاغ يتهم فيه طبيب تخدير يُدعى “علي ع”، يعمل بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة بهتيم، بالتسبب في وفاة زوجته “ياسمين م.ك” 32 عامًا، ربة منزل، عقب إعطائها جرعة تخدير زائدة خلال الولادة.
وكشفت التحريات، التي قادها رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، أن السيدة توجهت إلى المستشفى لوضع مولودها الثالث، وخلال إجراء عملية الولادة تم إعطاؤها جرعة تخدير زائدة، ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل خطير، وظلت داخل غرفة العمليات لأكثر من 6 ساعات في حالة حرجة، قبل أن تدخل في غيبوبة كاملة.
وأضافت التحقيقات أن أسرة المجني عليها فوجئت بوصول سيارة إسعاف لنقلها إلى مستشفى بهتيم المركزي في محاولة لإنقاذها، إلا أن حالتها كانت قد وصلت إلى مرحلة حرجة للغاية، حيث أبلغ الأطباء الأسرة بأن نقص وصول الأكسجين إلى المخ وتوقف عضلة القلب كانا نتيجة المضاعفات الناتجة عن جرعة التخدير الزائدة، وتم إجراء محاولات لإنعاش القلب لكنها باءت بالفشل.
وعقب وفاتها، رفضت أسرة المجني عليها تشريح الجثمان، وتم استخراج تصريح الدفن ومواراتها الثرى دون تشريح، إلا أن حالة الصدمة والشكوك التي سيطرت على الأسرة دفعتهم بعد ذلك إلى اتخاذ الإجراءات القانونية.
وتم تحرير المحضر رقم 17099 جنح قسم ثان شبرا الخيمة، وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات لكشف ملابسات الواقعة ومحاسبة المسؤولين.





