🪙 الذهب: 5,755 ج.م
سعر الذهب اليوم
5,755 ج.م
الذهاب للصفحة
💵 الدولار: 49.50
أسعار العملات
الدولار الأمريكي 49.50
اليورو الأوروبي 56.50
الذهاب للصفحة
🕌 الصلاة: الفجر
مواقيت الصلاة - القاهرة
الفجر 4:10 AM
الشروق 5:56 AM
الظهر 12:58 PM
العصر 4:34 PM
المغرب 8:00 PM
العشاء 9:33 PM
الذهاب للصفحة
☀️ القاهرة: 26°
الطقس الآن - القاهرة
26°
الحالة سماء صافية
الرطوبة 40%
الرياح 4 م/ث
الذهاب للصفحة
عاجل
أخبار لايت

طبيب يهز مواقع التواصل بقرار إنساني في سوهاج: كشف مجاني للفقراء والأيتام.. والسبب أبكى الجميع

طبيب يهز مواقع التواصل بقرار إنساني في سوهاج: كشف مجاني للفقراء والأيتام.. والسبب أبكى الجميع

في مشهد إنساني لاقى تفاعلًا واسعًا بين المواطنين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، قرر الدكتور عاصم محمد القاضي، أخصائي الأمراض الصدرية بجامعة الأزهر بأسيوط، إعفاء الفقراء والأيتام من رسوم الكشف داخل عيادته بمحافظة سوهاج، مؤكدًا أن الطب رسالة إنسانية قبل أن يكون مهنة أو وسيلة للكسب.

 

وجاءت المبادرة بعد ما وصفه الطبيب بمواقف متكررة شاهد خلالها معاناة مرضى غير قادرين على تحمل تكاليف الكشف والعلاج، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار يخفف عنهم بعض الأعباء في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

 

وترك الطبيب رسالة مؤثرة داخل العيادة وعلى روشتة الكشف قال فيها:

 

«حينما تقف امرأة فقيرة وتأخذ منها في خمس دقائق أجرة أسبوع زوجها.. فهذا عمل تستحي منه الإنسانية».

 

وأوضح أن قرار الإعفاء يشمل الفقراء والأيتام، مع ضرورة التواصل المسبق قبل الحضور حفاظًا على خصوصية المرضى وتنظيم استقبال الحالات.

 

وأكد أن المبادرة مستوحاة من القيم الإنسانية والدينية، مستشهدًا بقوله تعالى: «وأما اليتيم فلا تقهر»، مشيرًا إلى أن مساندة المحتاجين مسؤولية مجتمعية لا يجب أن تغيب.

 

واختصر الطبيب فلسفة مبادرته في عبارة أصبحت الأكثر تداولًا بين المتابعين:

 

«الرحمة لا تُشترى.. بل تُوهب»

 

ولاقت المبادرة إشادات واسعة، حيث اعتبر كثيرون أن ما فعله الطبيب نموذج يُحتذى به، ورسالة تؤكد أن الإنسانية ما زالت حاضرة، وأن أثر المواقف النبيلة قد يكون أكبر من أي مقابل مادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى